Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    تحتفل شركة Hisense بانطلاق بطولة كأس العالم FIFA 26™ من خلال استعراض ابتكاراتها في تقنية RGB MiniLED

    يونيو 13, 2026

    Fractal تطلق Cogentiq e-commerce: ذكاء اصطناعي يتخذ إجراءات استنادًا إلى إشارات الربحية خلال دقائق

    يونيو 12, 2026

    يمكن للطلاب السعوديين الآن التقدّم للحصول على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية للدراسة في حرم الرياض التابع لجامعة نيو هيفن

    يونيو 12, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • تحتفل شركة Hisense بانطلاق بطولة كأس العالم FIFA 26™ من خلال استعراض ابتكاراتها في تقنية RGB MiniLED
    • Fractal تطلق Cogentiq e-commerce: ذكاء اصطناعي يتخذ إجراءات استنادًا إلى إشارات الربحية خلال دقائق
    • يمكن للطلاب السعوديين الآن التقدّم للحصول على تمويل من بنك التنمية الاجتماعية للدراسة في حرم الرياض التابع لجامعة نيو هيفن
    • إل جي ترتقي بتجربة مشاهدة المباريات الكبرى مع باقة الأجهزة الترفيهية المثالية
    • سلّط Jeff Li، رئيس الاستثمار في الأسهم العالمية لدى E Fund HK، الضوء على “ثلاثة تحولات أساسية” خلال مؤتمر Bloomberg Invest Hong Kong 2026
    • مجموعة stc وهواوي تطلقان Green Telco Cloud لتسريع مستقبل الاتصالات المستدامة في المنطقة
    • شركة BtcDana تُطلق مبادرة لدعم المجتمعات المحلية بمناسبة عيد الأضحى في باكستان ونيجيريا
    • هايسنس تحتفي بانطلاق”FIFA 2026™” بصفتها راعياً رسمياً للبطولة وتستعرض ابتكاراتها الرائدة في تقنية “RGB MiniLED”
    وكالة الأنباء – Wakalat Alanbaوكالة الأنباء – Wakalat Alanba
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    وكالة الأنباء – Wakalat Alanbaوكالة الأنباء – Wakalat Alanba
    الصفحة الرئيسية » خبراء الصحة يحذرون من الإفراط في تناول مشروبات الطاقة خلال العطلات
    صحة

    خبراء الصحة يحذرون من الإفراط في تناول مشروبات الطاقة خلال العطلات

    ديسمبر 12, 2023
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن واتساب رديت Tumblr البريد الإلكتروني

    مع اقتراب موسم العطلات، وقصر الأيام وقوائم المهام الطويلة، يلجأ الكثيرون إلى مشروبات الطاقة للحصول على طاقة إضافية، ومع ذلك، تحذر الدكتورة كايتلين ميركين، جراح السمنة، من الإفراط في تناول هذه المشروبات، مشيرة إلى مخاطرها الصحية المختلفة، يمكن أن تؤثر مشروبات الطاقة الغنية بالكافيين والسكر سلباً على ضغط الدم، وإيقاع القلب، ومستويات القلق، والهضم، والترطيب، وأنماط النوم، وتسلط حادثة وقعت مؤخرا في فلوريدا الضوء على الخطر المحتمل، حيث أصيب رجل بسكتة قلبية مميتة بعد تناول مشروب يحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

    خبراء الصحة يحذرون من الإفراط في تناول مشروبات الطاقة خلال العطلات

    توصي جمعية القلب الأمريكية البالغين بالحد من تناول الكافيين إلى 400-600 مللغ يومياً والمراهقين إلى حوالي 100 مللغ، ومع ذلك، تحتوي علبة واحدة من مشروب الطاقة الشهير على 86 مللغ من الكافيين، وتسلط ميركين الضوء أيضاً على خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بسبب ارتفاع نسبة السكر في هذه المشروبات، ومما يثير القلق أكثر تأثير مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين، نظراً لنمو أجسامهم، تخفي الأغلفة الجذابة والنكهات الحلوة لهذه المشروبات، تخفي الضرر المحتمل على القلب والأوعية الدموية العصبية لدى الشباب.

    علاوة على ذلك، فإن الجمع بين مشروبات الطاقة والكحول خلال احتفالات الأعياد يمكن أن يضمر آثار التسمم بشكل خطير، مما يدفع الناس إلى التقليل من تناولهم للكحول، وعلى الرغم من هذه التحذيرات، تقر الدكتور ميركين بأن التناول المعتدل لمشروبات الطاقة من قبل الأفراد الأصحاء قد لا يشكل مخاطر صحية كبيرة، وتشير إلى أنه من غير المرجح أن يسبب مشروب الطاقة في بعض الأحيان ضررًا كبيرًا، مؤكدة على أن السر يكمن في الاعتدال.

    ومع ذلك، من المهم أن تظل منتبهًا للتأثيرات التراكمية لهذه المشروبات، خاصة بالنظر إلى محتواها المرتفع من الكافيين والسكر، يتردد صدى نصيحة الدكتور ميركين بشكل خاص خلال موسم العطلات، وهو الوقت الذي غالبًا ما يتسم بزيادة تناول مشروبات الطاقة والكحول، وهنا تدعو ميركين إلى زيادة التوعية بالآثار الصحية المحتملة لهذه المشروبات الشعبية وتشجع الأفراد على التفكير في بدائل صحية للحفاظ على مستويات الطاقة خلال هذه الفترة التي تتسم بكثرة الأعمال.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr تيلقرام البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    أسعار النفط ترتفع والذهب يواصل مكاسبه

    مايو 14, 2026

    الطلب على الذهب يرتفع بدعم الاستثمار العالمي

    مايو 1, 2026

    قادة الاتحاد الأوروبي يناقشون الأمن والميزانية

    أبريل 17, 2026
    المقالات الأخيرة

    الشركة الكويتية للاستثمار ترصد أداء أسواق الخليج

    يونيو 8, 2026

    الاتحاد للطيران يزيد رحلاته إلى باريس هذا الصيف

    مايو 20, 2026

    شراكة الإمارات والهند الاستراتيجية تتعزز بزيارة مودي

    مايو 15, 2026

    أسعار النفط ترتفع والذهب يواصل مكاسبه

    مايو 14, 2026

    عمرو دياب يتفوق على إيمينيم وبيونسيه ومالوما

    مايو 12, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    الإعانات الكندية تشهد زيادة جديدة في 2026

    مايو 5, 2026

    الطلب على الذهب يرتفع بدعم الاستثمار العالمي

    مايو 1, 2026
    © 2021 وكالة الأنباء | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter